تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » افضل 5 منح دراسية مجانية في الدول العربية 2022 – 2023

افضل 5 منح دراسية مجانية في الدول العربية 2022 – 2023

  • بواسطة

منحة مالطا للفلسطينيين 2022

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية عن توفر عدد من المنح الدراسية في الجامعة الامريكية في مالطا لدرجة البكالوريوس للعام 2022/2022. تم تقديم الطلبي الكترونيا على موقع الوزارة، ومن ثم يتم تسليم نسخة من الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الاصول في مقر الوزارة او احد مكاتب التعليم العالي في الخليل ونابلس حتى موعد اقصاه يوم الإثنين الموافق 29/8/2022 أما بخصوص طلبة غزة يتم تسليم الطلبات في مقر الوزارة في تل الهوا. اعفاء كامل للرسوم الجامعية ويتحمل الطالب باقي التكاليف.

ملاحظات حول منحة مالطا 2023

  • أن لا يقل معدل الطالب المتقدم عن 90% في الثانوية العامة.
  • أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة للعام 2022.
  • تقديم شهادة إثبات اللغة الانجليزية بالعلامات التالية:
    • IELTS  علامة 6 فأعلى.
    • TOEFL  علامة 65.
  • التقديم متاح حسب التخصص لطلبة الفروع التالية: العلمي، الأدبي، ريادة أعمال، صناعي.
  • يتحمل الطالب باقي التكاليف.

الرابط للتقديم للمنحة

منحة تونس للطلاب الفلسطينيين ممولة بالكامل

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح الدراسية في تونس للحصول على درجة الدكتوراه في تخصصات مختلفة للعام 2023/2022تجدر الاشارة إلى أن الحكومة التونسية قد خصصت منح دراسية لسكان مدينة القدس وذلك زيادة على الحصة السنوية للشعب الفلسطيني، علماً بأن طلبة القدس يستطيعون المنافسة على المنح الأخرى أسوةً بالطلبة الآخرين.

شروط والية تقديم الطلب

على الطلبة المعنيين تعبئة الطلب الإلكتروني حسب التاريخ النهائي المحدد لتعبئة الطلبات والموضح في التعليمات الخاصة اعلاه ومن ثم تسليم الوثائق ايضاً حسب التاريخ المحدد في التعليمات .

تقدم الطلبات مرفقة مع الوثائق المطلوبة ومصدقة حسب الأصول في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله أو في مكاتب التعليم العالي في الخليل ونابلس حسب العناوين المحددة أدناه، بخصوص طلبة غزة تقدم الطلبات في وزارة التعليم العالي بغزة – تل الهوا.

اولا: التخصصات المطروحة:

التخصصات التي تدرس باللغة العربية: القانون، العلوم السياسية،علم التربية، علم النفس، الدراسات الإسلامية، علم الإجتماع، التاريخ، الجغرافيا ، اللغة العربية وعلومها، الفلسفة.

التخصصات التي تدرس باللغة الفرنسية او الإنجليزية او لغات آخرى:- لغات اجنبية ” الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية”، التكنولوجيا الرقمية والإتصالات، والإقتصاد، السينما والإخراج السينمائي، علوم الصحافة والعالم، علوم الحاسوب و البرمجيات، رياضيات، الزراعة، والأدوية، التربية الرياضية ، إدارة الأعمال، المحاسبة، مناهج وتقنيات علم الآثار، الموسيقى والعلوم الموسيقية، الفنون التشكيلية، التصميم، السينما السمعي والبصري، المسرح وفنون العرض، التوثيق وعلوم المكتبات
والأرشيف، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات، الأحياء، البيولوجيا التحليلية التجريبية، تكنولوجيا المعلومات والاتصال، علوم وتقنيات المياه، الشبكات الإعلامية، نظم المعلومات، بيولوجيا وجيولوجيا، علوم فالحية والتكنولوجيا وبيئة ، علوم وتقنيات
المياه، اي تخصص اخر لدراستة والقبول فيه باستثناء التخصصات الطبية.

رابط المنحة

منحة دراسية من موريتانيا للفلسطينية 2023

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح الدراسية في موريتانيا للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات مختلفة للعام 2022/2023.على الطلبة المعنييعن تعبئة الطلب الإلكتروني حسب التاريخ النهائي المحدد لتعبئة الطلبات والموضح في التعليمات الخاصة اعلاه ومن ثم تسليم الوثائق ايضاً حسب التاريخ المحدد في التعليمات .

التخصصات المطروحة والشروط

  • كلية الطب البشري : ان لايقل معدل الثانوية العامة عن 90 % للفرع العلمي فقط . ” يدرس باللغة الفرنسية ويوجد سنة تحضيرية.
    • كلية العلوم القانونية والاقتصادية: ان لا يقل معدل الثانوية العامة عن 75 % للفرع ن العملي واالادبي. ” يدرس باللغة العربية. “
    • كلية الاداب والعلوم الانسانية: أن لا يقل معدل العيامية عن 70 %للفرع ن العملي والادبي. ” يدرس باللغة العربية. “
    • كلية العلوم التقنيات: ان لا يقل معدل الثانوية العامة عن 70 %للفرع العلمي فقط .” يدرس باللغة الفرنسية ويوجد سنة تحضيرية .

رابط التقديم للمنحة من هنا

منحة دراسية للفلسطينيين مجاناً في مصر 2023

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح الدراسية في جمهورية مصر العربية للحصول على درجة البكالوريوس و الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” في مختلف التخصصات اخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم الثالثاء الموافق 13/09/2022 ولن يقبل أي طلب بعد هذا التاريخ.

التخصصات المطروحة :

الكليات العلمية : كلية الطب البشري فقط ، كلية العلوم.
الكليات الانسانية : جميع التخصصات.

تعليمات المنح الدراسية:

• التقدم بطلب المنحة خلال المدة المسموح بها و الجدية في تقديم الطلب
• على كل مرشح تعيئة الطلب بدقة .

الشروط

  • ان لا يقل معدل الثانوية العامة عن 80 %لكلية العلوم )الفرع العلمي.
  • أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 80 %للتخصصات الادبية.
  • أن يكون المتقدم للمنحة من خريجي الثانوية العامة للعام 2022 فقط.

الايميل

:.scholar@mohe.pna.ps

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *