تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » منح دراسية مجانية وممولة بالكامل scholarships 2022

منح دراسية مجانية وممولة بالكامل scholarships 2022

  • بواسطة
منح دراسية للفلسطينيين 2022 مؤسسات تقدم منح دراسية للطلبة الفلسطينيين منح دراسية للفلسطينيين 2022 بكالوريوس منح دراسية في تركيا للفلسطينيين 2022 منح دراسية للفلسطينيين 2022 ماجستير منح الجزائر للطلبة الفلسطينيين 2022 منح دراسية للفلسطينيين في مصر منح دراسية داخلية في فلسطين منح ماجستير ممولة بالكامل 2022

منح دراسية مجانية للطلاب الفلسطينيين 2022

العديد من الطلبة الفلسطينيين الذين أنهوا الثانوية العامة بمعدلات رائعة ولكن بسبب سوء الظروف في فلسطين نجد أن عدد كبير من الطلاب يبحثون عن منح دراسية مجانية وممولة بالكامل لكافة التخصصات مثل دراسة الطلب والهندسة واللغات والبرمجة وعلوم الكمبيوتر والكيمياء والفيزياء والرياضيات وجميع التخصصات الآخرى. تنشر الجامعات والدول والمؤسسات الكثير من المنح الدراسية سنوياً والتي يتم منحها للطلبة الذين يعانوا من مشاكل إقتصادية وأيضاً للطلبة المتفوقيين مثل منحة وزارة التربية والتعليم العالي ومنحة الرئيس ومنحة حفظة القرءان الكريم والعديد من المؤسسات والدول مثل منح دراسية في كندا وأمركيا والهند والسودان والجزائر ومصر وألمانيا والمزيد من الدول العربية والأجنبية.

المنح و البعثات الدراسية – منظمة التحرير الفلسطينية

تنقسم المنح الدراسية الى قمسين، القسم الأول منها هي المنح الكاملة والتي تُغطي كافة الرسوم الدراسية للطلبة الذين حصلوا على المنحة ويتم تغطية كافة رسوم الفصول والسنوات الدراسية بالإضافة الى مصاريف السكن والسفر وراتب للمعيشة يتم صرفه كل شهر للطالب/ة. أما النوع الآخر من المنح وهي منح جزئية يتم فيها تغطية نصف 50% من الرسوم الدراسية الكاملة ولكن هناك منح يتم تغطية مصاريف السفر والسكن والبعض منها لا تتدخل في تلك الأمور فقط يتم دفع نصف الرسوم الدراسية والباقي يتم دفعه من قِبل الطالب بالإضافة الى الرسوم الآخرى والمعيشة ورسوم السكن والسفر.

منح دراسية في تونس والباكستان للعام 2022/2023

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح الدراسية في تونس وعدد من المقاعد الدراسية في الباكستان للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات مختلفة للعام 2022/2023. حيث تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التونسية قد خصصت منح دراسية لسكان مدينة القدس وذلك زيادة على الحصة السنوية للشعب الفلسطيني، علماً بأن طلبة القدس يستطيعون المنافسة على المنح الأخرى أسوةً بالطلبة الآخرين.

ملاحظة : تم تخصيص تسع منح دراسية للطلبة المقدسيين لدرجة البكالوريوس في تونس للتخصصات التالية :

علوم الاعلام والاتصال، العلوم الاعلامية ، تبنيج وانعاش، تصوير طبي، طب بشري. علماً انه يخضع لنفس شروط التقديم ويستطيع الطالب المنافسة على باقي التخصصات المقدمة الاخرى من الحكومة التونسية.

للاطلاع على تفاصيل المنح الدراسية لدرجة البكالوريوس في تونس اضغط هنـــــا

لتعبئة طلب الحكومة التونسية لدرجة البكالوريوس اضغط هنــــا

لتقديم الطلب الإلكتروني اضغط هنــــا

للاطلاع على تفاصيل المقاعد الدراسية لدرجة البكالوريوس في الباكستان اضغط هنـــا

لتقديم االطلب الالكتروني اضغط هنــــــا

مُقترح / منح دراسية مجانية في تركيا لطلاب الثانوية العامة للفلسطينيين

آلية تقديم الطلب :

على الطلبة المعنيين تعبئة الطلب الإلكتروني حسب التاريخ النهائي المحدد لتعبئة الطلبات والموضح في التعليمات الخاصة اعلاه ومن ثم تسليم الوثائق ايضاً حسب التاريخ المحدد في التعليمات . وتقدم الطلبات مرفقة مع الوثائق المطلوبة ومصدقة حسب الأصول في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله أو في مكاتب التعليم العالي في الخليل ونابلس حسب العناوين المحددة أدناه، بخصوص طلبة غزة تقدم الطلبات في وزارة التعليم العالي بغزة – تل الهوا.

عنوان الوزارة:

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

رام الله – الماصيون – قرب المجلس التشريعي

الإدارة العامة للمنح والخدمات الطلابية

هاتف:022982630 أو 022982655

فاكس : 022987833

الايميل : info.scholar@mohe.pna.ps

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *