تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » منح جامعية كاملة مجانية في قطاع غزة للثانوية العامة لعام 2022_2023

منح جامعية كاملة مجانية في قطاع غزة للثانوية العامة لعام 2022_2023

  • بواسطة
منح جامعية في جامعة الازهر غزة منحة جامعة الأزهر 2022 منح جامعة الأزهر للوافدين سعر الساعة في جامعة الأزهر 2022 منح جامعة الأزهر للسودانيين 2022 منح جامعة الأزهر مصر تخصصات جامعة الأزهر مع سعر الساعة منح جامعة غزة مصاريف جامعة الأزهر للوافدين

منحة Al Azhar University Gaza 2022_2023

تتقدم جامعة الازهر في مدينة غزة بالمنح والاعفاءات الدراسية لطلبة الثانوية العامة الحاصلين على معدل 90 ففوق حيث يتم اعفاءهم عن دفع الساعات الدراسية للطلاب الجدد. وهناك شرط ان انخفض معدل الطالب يفقد المنحة واعفاءات الدفع. و تقوم الجامعة باعفاء الطلبة الذين يعانون من امراض مزمنة .وفي حال وجود أكثر من أخوين في نفس الجامعة يستفيد كل منهم بنسبة 40% من الرسوم الدراسية في كل فصل دراسي بشرط حصولهم على معدل تراكمي 70%.

اعفاء الطلبة الحاصلين على الثانوية الأزهرية

يستفيد الطالب من الإعفاء بنسبة 70% من الرسوم للطلبة الحاصلين على الثانوية الأزهرية من معهد فلسطين الديني. والذين يتم إرسال أسمائهم بكشوف خاصة إلى جامعة الأزهـر من  المعهد الأزهري الديني، ويستمر حصول الطالب على الإعفاء شريطة حصوله على معدل تراكمي لا يقل عن 70%. علماً بأن عدد ساعات الاعفاء يساوي عدد ساعات الخطة الدراسية.

اعفاء الطلبة المعاقين حركيا وبصريا

يُعفي الطلبة المعاقين حركياً وبصرياً بنسبة 50% أو 100% من رسوم الفصل الدراسي حسب نسبة الاعاقة. ويستمر الاعفاء بشرط حصول الطالب على معدل تراكمي 65% فأكثر.

ملاحظة هامة

تلتزم الجامعة باعفاء الطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة بعد العرض على اللجنة الطبية المختصة بالتأكد من الحالات المرضية حيث يتم تحديد نسبة الاعاقة أو المرض لكل طالب وعليه يتم تفعيل الاعفاء بنفس النسبة. ويستمر الاعفاء شريطة حصول الطالب على معدل تراكمي 65% فأكثر.

اعفاء مرضى الدم:

يعفى مرضى الدم من كامل الرسوم الدراسية بشرط حصولهم على معدل تراكمي 65% فما فوق. و إحضار تقرير طبي معتمد و محدث يؤكد الحالة، فيما لا يتجاوز عدد ساعات الخطة الدراسية.

الرابط 

http://www.alazhar.edu.ps/2022/scholarships.htm

شاهد ايضا

افضل المنح الدراسية المجانية في الدول العربية 2022_2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *