تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ما هو مذهب عبد اللطيف رشيد رئيس العراق الجديد

ما هو مذهب عبد اللطيف رشيد رئيس العراق الجديد

  • بواسطة
عبداللطيف رشيد سني ام شيعي عبد اللطيف رشيد سني ام شيعي عبداللطيف رشيد شيعي عبد اللطيف رشيد من هو عبد اللطيف رشيد ويكيبيديا عبداللطيف رشيد ويكيبيديا الحزب الديمقراطي الكردستاني الاتحاد الوطني الكردستاني

ما هو مذهب عبد اللطيف رشيد ويكيبيديا :

ولد المواطن العراقي عبد اللطيف رشيد في السليمانية ، حيث تعتبر أنها أكبر منطقة في كردستان العراق وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراة في الهندسة من جامعة مانشستر بعد أن درس الهندسة المدنية في جامعة ليفربول في المملكة المتحدة المهندس الذي يبلغ من العمر 78 علم من العراق وهو متزوج وأب لثلاثة أولاد ، وشغل في السابق المواطن عبد اللطيف رشيد عدد من الأدوار السياسية المهمة قبل انتخابه رئيس لجمهورية العراق . حيث انضم عبد اللطيف رشيد الى الحزب الديموقراطي في الستينيات والتي كانت بداية مسيرته السياسية ثم انضم الى جمعية الطلاب الأكراد في أوروبا كزعيم وعضو نشط في الاتحاد الوطني .لاحقًا تم تعيينه لتمثيل الحزب في بريطانيا وعدة دول أوروبية أخرى.

من هو عبد اللطيف رشيد السيرة الذاتية:

ولد المواطن العراقي عبد اللطيف رشيد وهو مواطن عراقي في السليمانية  وهي ثاني أكبر منطقة في اقليم كردستان العراق في ١٠ أغسطس ١٩٤٤ م . حيث درس الهندسة المدنية في جامعة ليفربول في المملكة المتحدة قبل حصوله على درجتي الماجستير والدكتوراة في الهندسة . حيث خدم المواطن العراقي عبد اللطيف رشيد مجموعة متنوعة من المناصب السياسية الهامة قبل انتخابه رئيس لجمهورية العراق .بدأ المواطن العراقي عبد اللطيف رشيد في الستينيات ، وكان من الأعضاء المؤسسين لحزب الاتحاد الكردستاني الذي ينتمي اليه وعارض حكم الرئيس العراقي صدام حسين بعد الغزو الأمريكي للعراق .عاد إلى الوطن وتولى أدوارًا مهمة هناك قبل أن يصبح سياسيًا عراقيًا معروفًا ومؤثر في الكثير من المناصب.

مقترح لك – من هو عبد اللطيف رشيد ويكيبيديا – رئيس العراق الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *