تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » شروط القبول والتسجيل فى كلية العلوم جامعة السلطان قابوس 2023

شروط القبول والتسجيل فى كلية العلوم جامعة السلطان قابوس 2023

تخصصات جامعة السلطان قابوس شروط القبول في جامعة السلطان قابوس رسوم الدراسة في جامعة السلطان قابوس جامعة السلطان قابوس من الداخل نسب قبول جامعة السلطان قابوس 2022 تخصصات جامعة السلطان قابوس ٢٠٢٢ التخصصات العلمية في جامعة السلطان قابوس دليل تخصصات جامعة السلطان قابوس pdf 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالية مشاهدة الصور خريطة جامعة السلطان قابوس جامعة السلطان قابوس جامعة في السيب‎، عمان جامعة السلطان قابوس هي جامعة عمانية حكومية تتمتع بالاستقلال الإداري والمالي عن الوزارات الحكومية المعنية بالتعليم العالي، تعدّ أول جامعة في سلطنة عمان، وبها تسع كليات ذات اختصاصات متنوعة في حين يعدّ خريجو الجامعة من روَاد سوق العمل في سلطنة عمان. ويكيبيديا العنوان: Al Seeb Al Khoudh SQU SEPS Muscat OM، 123، عُمان ساعات العمل: مغلق ⋅ يفتح ٨ ص يوم الخميس الهاتف: +968 24 141111 التأسيس: 1986 نائب المستشار: Sayyid Dr Fahad Bin Al Julanda Al Said عدد المنضمين المسجلين: 15,357 (2009) طلاب الجامعة: 15,357 الرئيس: د. فهد بن الجلندى بن ماجد آل سعيد الرمز البريدي: ص.ب. 50 مسقط 123 اقتراح تعديل · هل تملك هذا النشاط التجاري؟ إرسال إلى هاتفك الخريجون البارزون عرض +25 أخرى ‪Rumaitha Al Busaidi‬‏ Rumaitha Al Busaidi ‪Lujaina Mohsin Darwish‬‏ Lujaina Mohsin Darwish عزة الإسماعيلية عزة الإسماعيلية أحمد آل هراسي أحمد آل هراسي التعليقات ١٬٢٨٩ تعليق Google يبحث الأشخاص أيضًا عن عرض +15 أخرى مستشفى جامعة السلطان قا... مستشفى جامعي كلية الطب والعلوم الصحية كلية Sultan Qaboos University... جامعة المبنى الرئيسي لجامعة الس... جامعة مجمع جامعة السطان قابوس الر... مجمع رياضي لمحة

ما هي كلية العلوم في جامعة السلطان قابوس :

تم الاعلان عن جامعة السلطان قابوس عام 1980 م عندما أعلن السلطان قابوس انشاء الجامعة . حيث استقبلت الجامعة أول دفعة من الطلاب الجامعيين وكان عد كليات الجامعة التي بدء العمل فيها هي خمس كليات وهي : الهندسة والطب والعلوم والزراعة والتربية . حيث تقع جامعة السلطان قابوس في محافظة مسقط بقرية الخوض .حيث تعد الجامعة أنها جامعة حكومية تتبع في نظامها النظام الحكومة العمانية .حيث تعد الجامعة من أفضل جامعات سلطنة عمان ،حيث تحظى بمكانة عظيمة ومهمة ومرموقة بين الجامعات والكليات الخاصة والحكومية في السلطنة، حيث تتبع جامعة السلطان قابوس المعايير بحذر في كلية العلوم جامعة السلطان قابوس.

الخطة الدراسية لكلية العلوم جامعة السلطان قابوس

تعتبر الجامعة هي تنفيذ واقعي للوعد الذي اقتطعه السلطان قابوس في سلطنة عمان .حيث كانت أول جامعة تأسست داخل سلطنة عمان .حيث تخدم الجامعة أبناء الشعب وتوفر لهم فرصة الدراسة في تخصصات متنوعة ومختلفة .، واستطاعت جامعة السلطان قابوس أن تحافظ على مكانتها على مر الزمان واستقرت في القمة . من شروط التي يجب توافرها ليتمكن الطالب من القدم لتسجيل في هذه الجامعة أن يكون من عمان وأن لا يزيد عمره عن 25 عام ، وأن تكون الجامعة أو المؤسسة أو الكلية التي كان يدرس بها من قبل معترف بها دوليا .

شروط التحويل من الكليات الحكومية الى جامعة السلطان قابوس :

  • شرط أن يكون الطالب من عمان لا يزيد عمره عن 25 عام .
  • أن تكون المؤسسة التي درس فيها من قبل معترف بها دوليا .
  • على الطلاب الذين يريدون التحويل من المؤسسات التعليم العالي احضار رسالة عدم الممانعة من الجهات التي كانوا يدرسون فيها من قبل .
  • في حال تساوي المعدل التراكمي للطلبة المتقدمين لجامعة السلطان قابوس يتم اعطاء الأولوية للحاصلين على المعدل الأعلى.
  • شرط ان لا يكون المتقدم تزيد فترة انقطاعه عن الدراسة عن سنة .
  • من الشروط أيضا يكون القبول في الكلية وليست القبول في التخصص.
  • يتم منح الطلاب المحولون ساعات لا تزيد عن نصف مجموع ساعات متطلبات البرنامج .
    يحتسب للطلاب المقررات الذين حصلوا فيها على تقدير .
    يجب على جميع الطلاب احضار شهادة تثبت انهاء البرنامج التأسيسي أو اثبات أن محتويات البرنامج تمت تغطيتها .

ما هي التخصصات الموجودة في جامعة السلطان قابوس؟

  • العلوم الزراعية والبحرية
  • الآداب والعلوم الاجتماعية
  • الإقتصاد والعلوم السياسية
  • التربية
  • الهندسة
  • الحقوق
  • الطب والعلوم الصحية
  • العلوم

جامعة السلطان قابوس : الكليات، التخصصات، شروط القبول

رابط الكلية

مقترح لك – شروط وتخصصات الماجستير كلية الدراسات العليا جامعة الكويت 2023

2 فكرتين بشأن “شروط القبول والتسجيل فى كلية العلوم جامعة السلطان قابوس 2023”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *