تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » موقف كدي كم يبعد عن الحرم في السعودية 1444 والرسوم

موقف كدي كم يبعد عن الحرم في السعودية 1444 والرسوم

  • بواسطة
موقف كدي أو الجمرات كم يبعد موقف كدي عن الحرم باصات مواقف كدي رسوم مواقف كدي مواقف كدي للسيارات مواقف كدي زمزم مواقف المعتمرين القادمين من جدة اقرب موقف للعمرة من جدة

موقف كدي كم يبعد عن الحرم في السعودية 1444

يعد موقف كدي من التطبيقات التي تستخدم من أجل تسهيل معرفة الحجاج والمعتمرين في المملكة العربية السعودية بمكان الحرم المكي ، وتساعد المعتمرين في معرفة المسافة من أي مكان الى المسجد الحرام في مكة المكرمة ، حيث قامت المملكة العربية السعودية يشبه تطبيق موقف سيارات المسجد الحرام حيث سمي بهذا الاسم لأنه يحتوي على خمسة وثلاثين مكان لوقوف السيارات حول الحرم الملكي ويحدد مواقف السيارات اذا كانت مجانية أم محسوبة ،كما يبين المسافة بين كل موقف السيارات والمسافة الى الحرم .حيث يعتبر تطبيق كدي من المواقف العديدة والكثيرة المنتشرة في مختلف أنحاء العالم.

ما يميز هذا التطبيق هو اختصاصي بالسيارات الخاصة بالمعتمرين وجميع الحجاج في مكة المكرمة ويوجد ذلك الموقف بأربع أماكن بامكانك أن تضع سيارتك وانت مرتاح البال بعد الحصول على تصريح من طرف ادارة المرور في مكة المكرمة.

مقترح لك – محمد براك المطير من اي قبيله ويكيبيديا – السيرة الذاتية

كم تبلغ رسوم مواقف كدي للسيارات :

هناك الكثير من الأشخاص يسألون عن رسوم مواقف كدي وهو من المواقف التي تم تخصيصها من طرف الادارة العامة للسيارات والنقل في السعودية . وقد ركزت النقابة على أن تشتغل المواقف بشكل مجاني وبدون رسوم لكل من المصلين والحجاج . ولكن قبل هذا يجب التسجيل في تطبيق وضعته النقابة لأجل المصلين والحجاج .حيث حصلوا على تصريح بامكانهم الدخول الى المسجد الحرام من جميع جوانبه سواء من الساحة الغربية أو الجنوبية . ف من خلال تطبيق كدي يمكنك أن تقوم بحجز مكان لك في موقف كدي وبعد وصولك تقوم بابراز حجزك من خلال التطبيق لتتمكن من التنقل بسهولة بين المسجد الحرام والموقف .

كيف يمكن الوصول الى المسجد الحرام عبر موقف كدي :

تطبيق كدي من المواقف المتخصصة من قبل الإدارة العامة للتنقل بالسيارات في المملكة العربية السعودية للذهاب الى الحرم المكي وهو ساحة انتظار مجانية للحجاج والمعتمرين والمعجبين . حيث يساعد الحجاج والمعتمرين للدخول الى المسجد الحرام من الساحتين الغربية والجنوبية مقابل وقف الملك عبد العزيز ليتمكن المعتمرين من دفع قيمة الخدمة من خلال رابط للهيئة العامة للحجاج .

حددت الجهات المختصة في المملكة السعودية المواقف الأربعة التي يمكن من خلالها الانتقال الى الحرم الملكي لأداء العمرة في الحرم الملكي ، حيث لكل الراغبين يمكنهم الدخول بشرط أن يكونوا حاصلين على تصريح ، ولت يتم دخول أي شخص ليس لديه تصريح لدخول الحرم المكي من يجب أن يلتزم بالاجراءات الوقائية وهي :الانفاق، الجمرات ،الزاهر، كدي .

معلومات عامة عن موقف كدي | مواقف كدي 2023

يعد موقف كدي أحد أقرب المواقف التي خصصتها ادارة المرور السعودي لمعتمري بيت الله الحرام ، المسموح لهم بالدخول الى الحرم المكي .حيث يساعد على تسهيل وصول الحجاج الى بيت الله الحرام .كما يبين المسافة بين كل موقف السيارات والمسافة الى الحرم .حيث يعتبر تطبيق كدي من المواقف العديدة والكثيرة المنتشرة في مختلف أنحاء العالم ،وذلك من خلال نقل ركاب السيارات المتوقفة في موقف كدى الى موقف الملك عبد العزيز، ومن ثمَّ يستمرون في السير على الاقدام وصولا الى الحرم المكي .

طريقي الي الحرم من مواقف كدي الى ساحة المسجد الحرام 

يبعد موقف كدي عن الحرم المكي مسافة (3.6 كيلومتر).

مقترح لك – ما هو مذهب عبد اللطيف رشيد رئيس العراق الجديد

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *