تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تخصصات ومنح جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وسياسية

تخصصات ومنح جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وسياسية

  • بواسطة
رواتب جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية جامعة محمد بن زايد شروط القبول منح جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية انستقرام جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية التسجيل تخصصات جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وظائف

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية:

تعتبر جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية أبوظبي واحدة من أفضل الجامعات الحكومية المستقلة الجديدة في دولة الإمارات والتي تهتم بدراسة وتدريس العلوم الإنسانية والإسلامية والفلسفية بمختلف المراحل الأكاديمية. أقيمت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات بعد إصدار مرسومًا بإنشائها عام 2020م. كما أن لها فرع آخر تابع لها بإمارة عجمان، ويتم التخطيط لفتح فروعًا أخرى لها على المستوى المحلي والدولي. حيث تهتم الجامعة بتدريس العلوم الأدبية وتمكِّن طلابها من الحصول على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

تعتمد برامجها الدراسية على تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم الفردية، وعلى الابتكار والبحث العلمي. كما أنها تهتم بتدريس اللغة العربية والعلوم الدينية بهدف نشر الثقافة العربية بصورة حسنة، وتعريف العالم على ديننا السمح وقيَّمنا وأخلاقنا التي تقوم على الوسطيَّة وعدم المغالاة وتقبل الآخرين باختلافاتهم.

تخصصات جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية والسياسية:

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تضم العديد من التخصصات من كلية الدراسات الإسلامية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية .حيث أن الكلية تضم بطرحها لبرامج أكاديمية متميزة في الدراسات الإسلامية بكافة فروعها والتي تهدف من خلالها إلى تحقيق التميز. حيث أن في مناهج الدراسات الإسلامية ومعارفها وتعزيز القيم المتعلقة بالإسلام الوسطي .

كما أن كلية محمد بن زايد تهدف الى تقديم البرامج الأكاديمية في الدراسات الإسلامية على المستوى الخاص بالبكالوريوس ،والتي تقوم بالجمع بين الانفتاح علة العلوم الإسلامية والعمق المعرفي ،وفيما يلي قائمة بالبرامج الأكاديمية التي تطرحها كلية الدراسات الإسلامية منها:

  1. بكالوريوس الدراسات الإسلامية ( تخصص الفقه والفتوى ).
  2. بكالوريوس الدراسات الإسلامية ( تخصص الخطاب الديني والمجتمع ).
  3. وبكالوريوس الدراسات الإسلامية ( تخصص القرآن والحديث ).
  4. ماجستير فقه الواقع.
  5. ماجستير فقه الخطاب الشرعي.
  6. دكتوراه في الاجتهاد الشرعي في القضايا المعاصرة.

رواتب جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية:

  • الراتب الشهري الشامل الذي يتم دفعه للموظف المواطن الحاصل على شهادة جامعية لا يجوز أن يقل راتبه الشهري عن (15000) درهم، والحد الأدنى للراتب الإجمالي للموظف المواطن من الدرجة الثالثة فأقل (4.250) درهم بما في ذلك: العلاوة الاجتماعية.
  • يتم منح الموظف عند ترقيته إلى درجة وظيفية أعلى؛ يتم زيادة الراتب بنسبة 10% من اجمالي الراتب قبل الترقية.

منح جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية:

حرصت جامعة محمد بن زايد على تقديم العديد من المنح في برامجها التعليمية المختلفة واستهدفت في منحها الطلاب المتفوقين والتي وفرت لهم منح كاملة .حيث أن هناك العديد من المزايا والخصائص التي توفرها الجامعة للمستفيدين من المنحة.

حيث أنها تتمثل في في البدل الشهري والتأمين الصحي والإقامة، بالإضافة إلى توفيرها لدورات تدريبية تمكن الطالب من العمل مع الشركات المحلية والعالمية، الا أن هذه المنحة تشترط على الطالب أن يسجل عليها من خلال طلبين منفصلين وهناك بعض الشروط لتسجيل في المنح الدراسية :

  1. يجب أن يمتلك الطالب خلفية أكاديمية قوية.
  2. ان يكون الطالب على اخر شهادة من مؤسسة أو مدرسة او جامعة معترف بها في وزارة التعليم.
  3. يجب أن يكون المتقدمون مواطنين مسؤولين، ويمتلكون حس ثقافي مرن.
  4. التمكن من التكيف بشكل فعال مع الحياة.

مقترح لك* منح جامعة الشيخ خليفة في الامارات ممولة بالكامل 2023

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وظائف

هل يوجد سكن في جامعة محمد بن زايد للعلوم الانسانية؟

نعم.

هل جامعة محمد بن زايد للعلوم الانسانية حكومية؟

بالتأكيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *